10 اسباب تجعل رحلة كابادوكيا رائعة

10 اسباب تجعل رحلة كابادوكيا رائعة

كابادوكيا هي واحدة من أكثر الأماكن صوفية في تركيا التي يجب زيارتها قبل أن تموت. يمكنك العثور على مناظر طبيعية حالمة ومداخن خرافية وكهوف وفنادق وجميع أنواع الصخور ورحلات المنطاد في قلب الأناضول. من بالونات الهواء الساخن التركية إلى تكويناتها الطبيعية الرائعة ، إليك الأسباب العشرة الرائعة لزيارة مدينة كابادوكيا الخيالية.

مدينة كبادوكيا افضل المدن التركية من حيث التنوع في السياحة، فتجد فيها السياحة الطبيعية والتاريخية واماكن التسوق والنشاطات اليدوية

تجربة لا تنسى في فنادق الكهوف

فنادق الكهوف في كابادوكيا

هل سبق لك أن بقيت في كهف صوفي؟ هذه فرصة رائعة لتجربة ليلة فريدة من نوعها في فندق الكهوف. يدعوك كابادوكيا إلى رحلة لا تُنسى مع تكويناته الطبيعية الفريدة والتاريخية. لقد حوّل الناس الكهوف إلى منازل لا مثيل لها على مر القرون ، والآن تقدم كابادوكيا مجموعة واسعة من أروع أماكن الإقامة للزوار.

كل مدينة في كابادوكيا لديها عرض جيد وواسع لجميع الميزانيات ، من بيت الشباب إلى فندق الكهوف الذي تم تجديده بأناقة. يتمتع كل فندق في الكهوف بتجربة وأجواء مختلفة بفضل المناظر الطبيعية والرفاهية وخيارات الوجبات. يجب أن نقول بالتأكيد أن أفضل الفنادق في كابادوكيا توفر إطلالة رائعة على المدخنة الخيالية ومنطاد الهواء الساخن التركي. إذا كنت ترغب في مشاهدة البالونات في السماء عندما تستيقظ في الصباح وتستمتع بشروق الشمس ، فعليك اختيار فندق وفقًا لذلك.

هناك العديد من الخيارات ، من فنادق الكهوف الفاخرة مع جاكوزي ، وتراسات خاصة ، وسقوف زجاجية إلى الفنادق حيث يمكنك تجربة التاريخ. هناك أيضًا فنادق حيث يمكنك رؤية كابدوكيا بالكامل والاستمتاع بالتاريخ. بعد تحديد أولوياتك وميزانيتك ، اختر السكن الأنسب لك وابدأ في تجهيز أمتعتك!

مناظر طبيعية خلابة على مدار العام

جو رائع طوال العام في كابادوكيا

إن الوضع الحالي للمكان ، الذي كان مليئًا بالبحيرات والجداول المائية قبل 9 ملايين سنة ، أمر لا يصدق حقًا. مداخن خرافية ، وأحجار ، وكهوف ، ووديان ملونة … هذه هي المناظر الطبيعية التي لن تتعب من رؤيتها في كابادوكيا وستثيرك كل ثانية.

تدعوك الأشكال التي أنشأتها الرياح بمرور الوقت تقريبًا إلى قصة خيالية. خاصة في وقت غروب الشمس ، سوف تبهرك هذه التشكيلات! يمكنك الاستمتاع بهذا المنظر على رحلات المنطاد أثناء المشي أو تناول العشاء كل ساعة من اليوم.

تدعوك الأشكال التي أنشأتها الرياح بمرور الوقت تقريبًا إلى قصة خيالية. خاصة في وقت غروب الشمس ، تقدم هذه التشكيلات مشاهد رائعة! يمكنك الاستمتاع بهذا المنظر على رحلات المنطاد أثناء المشي أو تناول العشاء كل ساعة من اليوم.

رحلات المنطاد مع شروق الشمس

رحلة البالون في كابادوكيا

رحلات المنطاد هي أفضل خيار لرؤية كابادوكيا والتحليق فوقها. منطاد الهواء الساخن التركي ، وهو أول ما يتبادر إلى الذهن عند الحديث عن كابادوكيا ، لا غنى عنه لهذه المدينة!

منطاد الهواء الساخن التركي هو الخيار الأفضل للشعور بالطيران فوق التاريخ ، والتكوينات الصخرية الرائعة ، وكروم العنب ، والمداخن. يمكنك أن تبدأ اليوم برحلات المنطاد في ساعات قليلة.

خلال رحلات المنطاد ، التي تستغرق من ساعة إلى ساعة ونصف الساعة ، سيكون لديك متسع من الوقت لمشاهدة الوديان الملونة والساحرة والتقاط الصور. هل من الممكن أن تقع في الحب في مكان ما؟ إليكم الجواب على منطاد الهواء الساخن التركي!

التنزه عبر الوديان

التنزه في دويان كابادوكيا

هناك الكثير من الوديان لاستكشافها والمشي لمسافات طويلة في كابادوكيا. واحد منهم هو وادي كزيل، ويوفر طريقًا رائعًا للمشي لمسافات طويلة ويمكن تسميته. يمتد وادي Kızıl على مساحة شاسعة ، ويوفر لك كل الجمال الطبيعي في كابادوكيا.

إذا بدأت اليوم بمنطاد هواء ساخن ، فقد تنتهي اليوم في وادي كيزيل. هناك حلقة درب رائعة بين جول ووادي مسكندير. يمكنك استكشاف الكنيسة القديمة ومساكن الكهوف الرائعة والحجر الرملي الحاد والتكوينات الصخرية من الحجر الرملي الأصفر. أيضًا ، يمكنك التنزه في وادش العشاق و باشا باغ و جوفجينرليك ووادي اهلارا.

هل تود أن تمشي بين مداخن الجنيات؟

المطبخ التركي التقليدي واللذيذ

الافطار التركي اللذيذ مع المناظر الرائعة

إذا كنت مسافرًا في بلد به نكهات لذيذة ومختلطة ومختلفة ، فنحن على يقين من أنك ستقع في حب الأكل! لذلك ، يقدم كابادوكيا جميع نكهات المطبخ التركي. أفضل روتين للوجبات هو بدء اليوم بوجبة افطار تركي. ويشمل هذا الإفطار الغني البازلاء الساخن والعسل والزبادي المجفف والبسطرمة والزبدة محلية الصنع وما إلى ذلك.

ماذا عن تفضيلك للغداء والعشاء؟ يمكنك إلقاء نظرة على الأطباق الفريدة التي لا تنتهي من المطبخ التركي: Yaprak sarması (أوراق العنب المحشوة) ، Türk mantısı (الزلابية على الطريقة التركية مع صلصة الزبادي والزبدة) ، البامية (البامية) ، تيستي كباب ، سولو كوفتي (كرات اللحم المسلوقة) في صلصة الطماطم) وسلطة البطاطس. احجز مكانك الآن لتناول العشاء مع إطلالة ساحرة على المدخنة!

تذوق النبيذ المحلي واللذيذ

بالإضافة إلى جمالها الطبيعي وإطلالتها التاريخية والمذهلة ، فإن أحد الأشياء التي يجب تجربتها في كابادوكيا هو النبيذ المحلي! هذه الخمور ، التي حصلت على العديد من الجوائز وتم إنتاجها بعناية ، ستجعل رحلتك بأكملها جميلة.

يمكنك تذوق النبيذ المصنوع من العنب المزروع في تربة كابادوكيا الخصبة. الشيء الوحيد الذي تحتاجه لمصانع النبيذ ومنشآت إنتاج النبيذ في أجزاء مختلفة من كابادوكيا هو رحلة كابادوكيا.

ركوب الخيل في المتنزهات الوطنية

رحلة الاحصنة في كابادوكيا

هل تعرف معنى كابادوكيا؟ تعني “أرض الخيول الجميلة” باللغة التركية. كابادوكيا هي مدينة ترقى إلى مستوى اسمها لأنه يمكنك دائمًا العثور على خيول طويلة في الوادي.

يعد ركوب الخيل أحد الأنشطة الشائعة والمفضلة في كابادوكيا. سيكون اختيارًا ممتازًا للقيام بنزهة ممتعة وهادئة بين المداخن الخيالية على ظهور الخيل.

استكشف المتاحف في الهواء الطلق

يقدم كابادوكيا متاحف فريدة في الهواء الطلق مع الكنائس القديمة ومنازل الكهوف. المتاحف في كابادوكيا ليست مثل المتاحف المعتادة لأنه يمكنك استكشاف التاريخ في الهواء الطلق!

يأخذك متحف جورميه المفتوح ومتحف زيلفه المفتوح في رحلة لم ترها من قبل في حياتك. الأديرة والكنائس وأماكن الاجتماع والمنازل المحولة من الكهوف تحمل كل آثار التاريخ. كيف تريد أن تتجول بين القرنين الرابع والحادي عشر الميلاديين؟

اكتشف مدينة الجن

مدينة الجن في تركيا

على الرغم من أن كابادوكيا تشتهر بمداخنها الخيالية ، إلا أن هناك شيئًا آخر يجب أن تراه: قرى كابادوكيا و كايماكلاي تحت الأرض! تم استخدام قرية كابادوكيا تحت الأرض المكونة من ثمانية طوابق ، والتي تم بناؤها بفضل التكوين الجيولوجي لكابادوكيا ، للهروب من الأعداء لفترة طويلة. إنها حقًا مدينة بها أقسام مثل المطبخ وغرفة المعيشة ودار العبادة.

الأمر الأكثر إثارة من كل ذلك هو أنه يمكنك زيارة هذه المدينة الواقعة تحت الأرض. سيكون النزول من 8 طوابق وفحص كل طابق في المدينة تجربة مدهشة حقًا!

صنع الفخار في أفانوس

صناعة الفخار اليدوي في افانوس كابادوكيا

كما ترون ، هذه المنطقة الرائعة مليئة بأنواع كثيرة من الأنشطة التي تحتاج إلى تجربتها. لكن لا يجب أن يفوتك هذا المكان الذي هو مدينة الأرض لصنع الفخار!

أفانوس هي منطقة في كابادوكيا وتشتهر بالفخار. وبالطبع ، فإنه يوفر لك أيضًا فرصة ارتداء المئزر الخاص بك وصنع الفخار. إذن ، هل أنت مستعد لتجربتك الأولى مع الانضمام إلى ورشة صناعة الفخار؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WeCreativez WhatsApp Support
فريق العمل لدينا متاح على مدار الساعة ومتواجدون للإجابة على جميع تساؤلاتك!
👋 مرحباً، كيف نستطيع مساعدتك؟